‫الملكة رانية العبدالله، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية وسفيرة الأمم المتحدة آن هاثاواي والممثل وينستون دوك يطلقون نداء عالميا للمساواة بين الجنسين في قمة تأثير “هي فور شي”

نيويورك، 26 أيلول/سبتمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 73، انضمت الملكة رانية العبدالله، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية؛ والممثلة الفائزة بالجوائز وسفيرة الأمم المتحدة آن هاثاواي والممثل والناشط وينستون دوك إلى قادة عالميين ورؤساء تنفيذيين عالميين ورءساء جامعات وناشطين للكشف عن حلول مبتكرة لتحقيق المساواة بين الجنسين في العالم. والأهم من ذلك، أطلقت “هي فور شي” (هو يقف إلى جانبها) ثلاثة منتجات محددة في قمتها حول عمل أبطال مؤسسة هي فور شي.

  • حل هي فور شي لكيفية تحقيق التكافؤ في القيادة العالمية: إذ خرجت من عمل شبكة أبطال تأثير “بي دبليو سي” لهي فور شي، وهو حل زاد تمثيل الإناث في فريق القيادة العالمية من نسبة 18٪ إلى 47٪ في 15 شهرًا فقط، ويحدد هذا الحل خارطة طريق للمنظمات الأخرى.
  • تقرير حلول هي فور شي للمساواة بين الجنسين الذي يحتوي على 34 حلا ناشئا ملموسا حول كيفية تحقيق المساواة بين الجنسين. تتناول هذه الحلول مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك سد الفجوة في الأجور بين الجنسين، وإنهاء العنف القائم على الجنس والعنف الجنسي، وتحقيق التكافؤ في المجتمع.
  • أخيرًا، كشفت هي فور شي عن أول دليل من الحلفاء الذكور لمؤسسة هي فور شي للمساواة بين الجنسين – نصائح لفهم وإدارة عواطفك، الذي أعد على أساس برنامج رائد قدمته حكومة فنلندا، وهو إحدى أبطال هي فور شي، لتجنيد المجندين في الجيش لمنع العنف ضد النساء.

وإذ رحبت بالحلول، قالت آن هاثاوي “اليوم، هؤلاء الرجال على المسرح معي هنا لأنهم يلقون بصخرة لكسر السقف الزجاجي”.

وتمت تسمية أحدث أبطال هي فور شي، وأعلن عن أسمائهم رسميا في القمة وهم: لونغيزا فوزيل، الرئيسة التنفيذية لشركة ستاندرد بانك والأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، أحمد الهنداوي.

وفي الفترة التي سبقت هذا الحدث، أطلقت هي فيور شي هاشتاغ #MorePowerfulTogether “أقوى معًا”، حيث دعت المباني الرئيسية في جميع أنحاء العالم لإيطفاء نصف الأضواء فيها لإظهار القوة المفقودة عندما تكون المرأة ممثلة تمثيلاً ناقصًا. وشدد مؤتمر القمة على هذه الرسالة من خلال جمع الأبطال من جميع زوايا المجتمع لإثبات أننا أكثر قوة معًا.

وفي نداء في ختام القمة، قال وينستون دوك: “كممثل، قيل لي دائماً إنه لا توجد أدوار صغيرة، وفي عالم العدالة بين الجنسين، لم أجد أي قول أكثر حقيقة من هذا القول. بالنسبة لكل رجل وصبي يستمع إلى هذه هذه المحادثة اليوم، أسأل: أنا عضو في هي فور شي، فهل أنت؟”

فيديو وصور: LINK

تقرير ومنتجات:  LINK

“هي فور شي” هي حركة تضامن نسائية تابعة للأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين، تعمل كمُسرع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. تحث الحركة الرجال على الوقوف إلى جانب النساء كمدافعات عن المساواة بين الجنسين. تمتت إضافة قمة  تأثير هي فور شي من قبل راعي لقب هي فور شي، شبكة  بي أن بي باريباس وشبكة بي دبليو سي.

اتصالات وسائل الإعلام:

charlotteh@unops.org 
هاتف: 6804 442 917 1+

hilary.donnell@fleishman.com
هاتف: 7491 363 480 1+